page contents
الدفاع و الامن

برنامج مروحيات NH-90 للقوات الجوية القطرية يُمثّل علامة فارقة مع أولى الرحلات الجوية

خاص – الأمن والدفاع العربي

شكل برنامج طائرات الهليكوبتر NH90 التابع لسلاح الجو الأميري القطري علامة بارزة الأسبوع الماضي حيث تم تنفيذ أولى الرحلات في إيطاليا وفرنسا. وقامت مروحيتا أن أتش-90 (NFH)، تم تجميعها في منشأة ليوناردو فينيسيا تيسيرا، وأول طائرة نقل تكتيكية فوق الأرض، تم تجميعها في موقع Marignane التابع لشركة Airbus Helicopters، برحلتيهما في 15 و18 ديسمبر على التوالي. وسمحت هذه الرحلات لأطقم العمل بتقييم المناولة العامة والأنظمة الأساسية وأداء طائرات الهليكوبتر كما هو متوقع.

يتضمن برنامج NH90 في قطر 16 مروحية NH90 TTH للعمليات البرية، و 12 NH90 NFH للبعثات البحرية، بالإضافة إلى عمليات دعم شامل وحزمة خدمات الصيانة والتدريب والبنية التحتية المرتبطة بها. إن البرنامج لديه القدرة على التوسع في المستقبل مع إضافة 6 + 6 وحدات في مزيج من مروحيتي TTH و NFH. تعتبر شركة ليوناردو المقاول الرئيس للبرنامج العام وهو مسؤول أيضًا عن التجميع النهائي وتسليم 12 طائرة هليكوبتر NH90 NFH من منشأة فينيسيا تيسيرا.

تقوم ليوناردو أيضًا بتزويد أجهزة المحاكاة والمساعدات التدريبية ومجموعة خدمات دعم الصيانة والتدريب الشاملة لأطقم الطائرات وفنيي الصيانة. كما توفر الشركة أو تساهم أو تدعم تكامل العديد من إلكترونيات الطيران وحمولات المستشعرات، بما في ذلك النظام الكهروضوئي من نوع LEOSS-T HD ومسجل الفيديو عالي الدقة ونظام التعريف التلقائي ورابط الفيديو التكتيكي وشاشة Full HD لوحدات التحكم في المقصورة.

من جهتها، تعتبر Airbus Helicopters مسؤولة عن إجراء التجميع النهائي لطائرة NH90 TTH البالغ عددها 16. من المقرر أن يبدأ قبول الدفعة الأولى من NH90 من قبل القوات الجوية الأميرية القطرية قبل نهاية عام 2021، ومن المقرر تسليم آخر طائرة هليكوبتر في عام 2025.

في هذا الإطار، قال جيان بييرو كاتيلو ،المدير الإداري لشركة Leonardo Helicopters: “نحن سعداء للغاية للاحتفال بهذا الإنجاز المهم حيث نواصل العمل لتقديم هذا البرنامج. تم تعيين NH90 لتزويد وزارة الدفاع القطرية، وهي عميل مهم وطويل الأمد، بقدرات تشغيلية متميزة مناسبة لمجموعة من المهام. جنبًا إلى جنب مع شركائنا الصناعيين، نحن ملتزمون بإكمال وتقديم هذا التمكين الأمني والدفاعي الأساسي لعملائنا”.

الكاتب : شيرين مشنتف
الموقع :sdarabia.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-24 17:14:18

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى