page contents
تكنولوجيا

“Help AG” تختار سعوديًا لقيادة توسّعها في خدمات الأمن السيبراني بالمملكة

السحيمي

عيّنت “Help AG”، ذراع الأمن السيبراني التابعة لشركة “اتصالات ديجيتال”، فهد السحيمي مديرًا لها في المملكة؛ لقيادة خطة توسع الشركة في السعودية، وقيادة الفريق للإبداع والتميز في عالم الأمن السيبراني.

يتمتّع “السحيمي” بأكثر من 15 سنة خبرة في مجال توسيع نطاق الأعمال في قطاعي التكنولوجيا وأمن المعلومات في عدة مناصب تتوزّع بين إدارة المشاريع وتطوير الأعمال والمبيعات واستراتيجيات التسويق.

وقبل انتقاله إلى “Help AG” كان “السحيمي” يشغل منصب نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في شركة “الحلول المتميّزة Innovative Solutions”. وشغل قبل ذلك مناصب إدارية في “موبايلي ” وشركة “SAS” و”HP” وشركة الاتصالات السعودية ووزارة الخارجية.

وسيكون “السحيمي”؛ الذي يتّخذ من الرياض مقرًا له، مسؤولًا عن تنمية الأعمال والتوسّع في مشاريع الأمن السيبراني للمشاركة في تحقيق أهداف رؤية 2030 وخدمة العملاء في أرجاء المملكة في وقت تبحث فيه المنظمات الحكومية والخاصة عن تسريع طموحاتها بالتحول الرقمي، ويعزى ذلك جزئيًا إلى تفشي جائحة كوفيد-19 في العالم وتنويع الاقتصاد؛ من خلال زيادة التركيز على الابتكار الذي هو من النقاط الأساسية في رؤية 2030 للمملكة.

وتعليقًا على هذا التعيين، قال ستيفان بيرنر؛ الرئيس التنفيذي في “Help AG”: “نحن متحمسون جدًا لقيادة فهد جهود التوسّع في المملكة؛ من أجل تلبية الطلب المتزايد بشدّة على خدمات الأمن المُدارة ومشاريع الأمن السيبراني في الموقع (on-premises) ومشاريع البنية التحتية السحابيةالآمنة من “Help AG”. ومن الواضح أن المؤسسات والجهات الحكومية في جميع أنحاء المملكة حريصة ومستعدّة لتبني التحول الرقمي، وبصفتنا إحدى أقوى شركات الأمن السيبراني في المنطقة؛ فإننا نتطلع قدمًا إلى دعم خطواتهم الجريئة من خلال حلولنا وخدماتنا الخاصة بأمن المعلومات التي تضمن نموهم بشكل آمن”.

وأضاف ستيفان: “بفضل خبرته الواسعة وشبكة معارفه وعلاقاته في القطاعين الخاص والعام، وفهمه لأنواع التهديدات في المملكة، نرى في فهد السحيمي الإضافة الأنسب إلى فريقنا، وبانضمامه إلينا يترسّخ التزامنا بالسير قدمًا بمخططات التحول الرقمي في رؤية 2030 الرائدة التي طرحها ولي العهد”.

وصرّح فهد السحيمي قائلًا: “إنّه لشرف لي أن أنضم إلى “Help AG” وأتطلع  إلى توسيع نطاق قدراتنا الشاملة والمتطورة من أجل تمكين أمن المعلومات للبنية التحتية للمؤسسات في المملكة، مع الحرص على تقديم عملية تحول آمنة تساعد في تعزيز الاقتصاد الرقمي. وتشكّل المملكة الاقتصاد الأكبر في منطقة الخليج، وبالتالي يبرز طلب ضخم في السوق على خدماتنا وحلولنا مع توجه المنظمات بسرعة نحو اعتماد التكنولوجيات الرقمية التي سرّع من وتيرتها الانتقال إلى السحابة والبيئات متعددة السحابات خلال كوفيد-19، وأيضًا بسبب خطة التحول الوطنية السعودية التي تعطي الأولوية للإبداع من أجل تنويع الاقتصاد لتخفيف الاعتماد على النفط وتطوير قطاع الخدمات العامة، بما في ذلك البنية التحتية والصحة والتعليم والسياحة”.

وأضاف: وتضم “Help AG” وهي جزء من شركة “اتصالات ديجيتال”، أكبر فريق من خبراء الأمن السيبراني وأمن المعلومات في المنطقة مع أكثر من 160 شخصًا؛ ما يجعلنا في أفضل موقع لتلبية احتياجات السوق وخدمة العملاء”.

 

“Help AG” تستعدّ لإطلاق مركز العمليات الجديد للأمن السيبراني

بالإضافة إلى أن “Help AG” تضم أكبر فريق للخدمات الأمنية المدارة في الشرق الأوسط، تعتزم الشركة افتتاح مركز عمليات متطوراً للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية في النصف الأول من عام 2021؛ لتلبية الحاجة المتنامية في المملكة إلى تعزيز الحماية من التهديدات السيبرانية.

ووفقًا لمسح أجرته شركة “IDC” عن الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات، فإنّ 60% من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة يرون أن إدارة الأمن السيبراني تشكّل التحدي التكنولوجي الأكبر لهم، ويعتبر 85% منهم أنّ الاستثمار في الأمن السيبراني وتكنولوجيا الخصوصية مسألة ضرورية لمبادرات التحول الرقمي التي ينتهجونها.

ويتوقع التقرير أيضًا أن تكشف تداعيات الجائحة على الأرجح عن ثغرات أمنية جديدة سيستغلها المجرمون السيبرانيون.

وسيضم مركز العمليات الجديد محللين ومراقبين أمنيين رفيعي المستوى لتقييم مواطن الضعف وتحليل وتفسير الأحداث الأمنية المهمة أو السلوكيات غير الطبيعية التي تحدث في البنى التحتية المعقدة لأمن تكنولوجيا المعلومات؛ وذلك بفضل خدمة الاكتشاف والاستجابة المدارة من “Help AG”، وباعتماد منهجية الاستجابة للأحداث المصممة لدعم المؤسسات وتزويدها بالمعلومات على مدار الساعة.

وتدعم خدمة الاكتشاف والاستجابة المدارة خطوات الاستجابة النشطة والاحتواء التي يطلقها فريق مركز العمليات للأمن السيبراني؛ من خلال حلولٍ مثل جدران الوقاية من “Palo Alto Networks” واستجابة “كاربون بلاكCarbon Black”؛ ما يقلّص بشكل كبير الوقت اللازم للاستجابة للتهديدات والحدّ منها ويجعل المنظمات على استعداد لاستباق الأحداث.

 

اقرأ أيضًا:

 

طالب سعودي يبتكر برنامجًا يساعد في تحليل مسرح الجريمة

 

بسبب اختراعه.. عالم سعودي شاب في دائرة الضوء

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الكاتب : هدى عوض
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-25 21:00:34

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى