page contents
تقاريرمرصد العدو

تدريب اسرائيلي ضخم في قبرص لمضاعفة المؤهلات في مواجهة حرب متعددة الجبهات .

يسرائيل هيوم

من المقرر أن يُجري الجيش الإسرائيلي في الصيف المقبل تدريباً عسكرياً ضخماً في قبرص سيكون أكبر تدريب عسكري يجري خارج ” إسرائيل ” . وسيستمر التدريب أسبوعاً، وهو جزء من مناورات “شهر الحرب” وستشارك فيه قوات خاصة وسلاحا الجو والبحر الإسرائيليان.
وهذه هي أول مرة يقيم فيها الجيش الإسرائيلي تدريباً متواصلاً يستغرق 4 أسابيع، ويأتي بناءً على قرار صادر عن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي بهدف مضاعفة مؤهلات الجيش الإسرائيلي لمواجهة الحرب.
وسيتضمن التدريب مواجهة سيناريو لحرب متعددة الجبهات في الشمال والجنوب وفي الضفة الغربية بالتناسب مع أشد السيناريوهات في نظر الجيش، وسيشمل تمريناً واسع النطاق يحاكي حرباً في عمق العدو.
ويخطط الجيش الإسرائيلي لأن يحضر معه إلى قبرص مركبات عسكرية برية ستُستخدم لاختراق عمق العدو. وبالإضافة إلى التدريب البري، ستجري عمليات عسكرية جوية وبحرية سيقوم خلالها سلاح الجو الإسرائيلي بإرسال مقاتلات ومروحيات وطائرات نقل إلى قبرص وسيرسل سلاح البحر الإسرائيلي سفناً تحمل صواريخ وعناصر من القوات البحرية.
وبموازاة هذا التدريب العسكري الضخم في قبرص سيُجري الجيش الإسرائيلي تدريباً للوحدات في البلد يحاكي حلبة قتال أُخرى وستُختبر فيه قدرات القيادة والسيطرة لدى هيئة الأركان العامة وأيضاً القدرات الاستخباراتية واللوجستية للجيش الإسرائيلي ومن المقرر أن يتم اختبارها حتى الحد الأقصى في إدارة حرب متعددة الجبهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى