غزة

“الأونروا” تبدأ بصرف تعويضات متضرري عدوان مايو لآلاف اللاجئين في غزة

عائشة خالد | المراقب _ غزة

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في غزة عدنان أبو حسنة، أن الوكالة الدولية فتحت اليوم السبت، مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الأخير في مايو الماضي، لاستلام تعويضاتهم.
وقال أبو حسنة في تصريح صحفي، إن “حوالي 2200 لاجئ فلسطيني توجه اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك”.
وأضاف، ” أونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة”، مشيرًا إلى أن المبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين ألف إلى 3 آلاف دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفع التعويضات بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4 آلاف عائلة.
وبين أن “أونروا” وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن التنفيذ لكافة الفئات وخاصة أصحاب المنازل المدمرة تدميرًا شاملًا سيبدأ قريبًا،
وختم أبو حسنة قائلًا: “تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن، فيما تبقى حوالي 65 عائلة ستعود قريبًا بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى