مرصد العدو

شينكر يعترف : الوضع سيزداد سوءًا في لبنان .

شينكر يعترف : الوضع سيزداد سوءًا في لبنان –

– منعنا انقاذ الدولة
– واشنطن لا تريد ان ينجح لبنان اكثر من نخبه السياسية
– عطلنا المبادرة الفرنسية وابقيناهم في حالة تحفظ
– الكاظمي رجلنا في العراق -منعنا النظام في سوريا من الاستفادة من موارده
-السعوديون متخلفون ويمارسون الاجرام لكنهم حلفاءنا !….

كغيره من المسؤوليين الامريكيين عندما يخرجون من الادارة تبدأ اعترافاتهم
لذلك لا تعتمدوا على تصريح اي مسؤول امريكي في الشأن العربي والاقليمي عند تعيينه وعمله ، بل تابعوا جيدا اعترافاتهم خلال جلسات الاستماع في الكونغرس واعترافاتهم بعد توقفهم عن العمل
ماذا قال “شينكر” لمعهد واشنطن في العاشر من اذار الماضي في الشأن العراقي واللبناني ؟ :
من كان يتخيل أنه بعد رحيل عبد المهدي ، سيختار العراق بين عدنان الزرفي والكاظمي كرئيس للوزراء المقبل؟
ثانيًا ، من كان يظن أنه بعد عام من مقتل سلmyاني ، ستظل القوات الأمريكية في العراق؟ قمنا بحماية شعبنا ، ونشرنا صواريخ باتريوت في قواعد التحالف للدفاع عن قواتنا ونصب C-RAM في السفارة في بغداد لتأمين دبلوماسيينا من النيران غير المباشرة. خلال زيارة رئيس الوزراء الكاظمي لواشنطن في آب / أغسطس 2020 ، وقع عقودًا بمليارات الدولارات مع شركات أمريكية ، بما في ذلك الاستيلاء على مشاعل الغاز في حقول النفط الجنوبية (حقول الناصرية)، في خطوة على طريق استقلال الطاقة العراقي. في غضون ذلك ، يعتقل الكاظمي رجال المليشيات الشيعية المدعومة من إيران الذين يطلقون الصواريخ على الأمريكيين. هناك طريق طويل لنقطعه في العراق ،ونحن لم نخرج من الغابة بأي شكل من الأشكال ، لكن الموقف الذي أعقب هذه التطورات الإيجابية كان جيدًا نسبيًا.

لقد قضيت أيضًا الكثير من الوقت في التنافس مع إيران على لبنان. وأعتقد أننا توصلنا إلى السياسة هناك أيضًا. بينما كان لبنان يتجه نحو الانهيار المالي ، لم نركز على الشخصيات ، بل على مبادئ الشفافية ومحاربة الفساد والإصلاح وكل المفاهيم التي إذا تم تطبيقها ستقوض حزب ال… وتمكنا من إبقاء الفرنسيين في حالة تحفظ ، ومنعنا إنقاذ الدولة قبل تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة. بالإضافة إلى ذلك ، فرضنا سلسلة من العقوبات على حزب ال وحلفائه اللبنانيين ، بما في ذلك ، والأهم من ذلك ، غير الشيعة ، وبلغت ذروتها في تصنيف Global Magnitsky لجبران باسيل بسبب الفساد. كما أقنعنا حملة القلم الفرنسيين بإجراء بعض التغييرات الصغيرة ولكن المهمة ، تحت التهديد باستخدام حق النقض ، على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).
وللأسف ، من المرجح أن يزداد الوضع في لبنان سوءًا قبل أن يتحسن. لكن واشنطن لا تريد أن ينجح لبنان أكثر من النخب السياسية اللبنانية.
وبدرجة قليلة من التفاؤل ، أطلقت في خريف 2020 محادثات ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان. أقول قدرًا من التفاؤل لأنه بناءً على محادثاتي مع القادة اللبنانيين ، كنت آمل أن تتفاوض بيروت بحسن نية مع نظرائهم الإسرائيليين للتوصل إلى حل وسط ضمن الخطوط التي قدمتها الدول في الأمم المتحدة. للأسف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى