page contents
اخبار عربيه و دوليهكتاب الموقع

الأمانة العامة للجمعية العربية للعلوم السياسية تفتتح غدا مؤتمرها عن انتفاضة القدس

وطنية – تفتتح الأمانة العامة للجمعية العربية للعلوم السياسية، عبر تطبيق “زوم”، مؤتمرها السنوي بعنوان: “انتفاضة القدس ومستقبل القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات الدولية والإقليمية”، غدا الثلثاء من الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء بتوقيت القاهرة وبيروت، ويستمر حتى الخميس، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط و”مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي” ومشاركة أكاديميين باحثين من الوطن العربي.

يبدأ المؤتمر، الذي يتضمن 5 محاور، فعالياته بكلمة لأبو الغيط و”مبرة السعد”، ويلقي رئيس الجمعية الدكتور جمال زهران الكلمة الافتتاحية. ثم ينطلق المحور الأول بعنوان “تطورات مواقف الدول الكبرى من القضية الفلسطينية” ويتضمن الجلسة الأولى والثانية. أما المحور الثاني، الذي سيعقد الأربعاء، فسيعرض “تطورات مواقف الدول الإقليمية من القضية الفلسطينية”، ويتضمن الجلسة الثالثة، وسيتناول المحور الثالث “تطور موقف المنظمات الدولية والإقليمية من القضية الفلسطينية”، ويتضمن الجلسة الرابعة. ويبدأ يوم الخميس مع المحور الرابع بعنوان “التضامن الدولي والإقليمي مع القضية الفلسطينية” ويتضمن الجلسة الخامسة، ويليه المحور الخامس بعنوان “التطورات الداخلية وانعكاساتها على القضية الفلسطينية”، والذي يتضمن الجلسة السادسة.

ويختتم المؤتمر أعماله في الجلسة السابعة بعنوان “انتفاضة القدس واستنهاض المقاومة… وآفاق القضية الفلسطينية” وتتضمن مداخلة لمدة 5 دقائق لكل متحدث ممن سجل اسمه مسبقا ولمن يرغب في المشاركة من الحضور.

ولاحقا، ستصدر عن المؤتمر توصيات خاصة بالقضية الفلسطينية سيتم نشرها مع الأبحاث التي سيتم عرضها في هذا المؤتم،ر بعد خضوعها للتحكيم العلمي، للنشر في المجلة العربية للعلوم السياسية.

ويمكن متابعة المؤتمر عبر صفحة الجمعية على “فيسبوك” وعبر تطبيق Zoom:
(Meeting ID: 868 2324 5202
Passcode: 454409).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى